كورة لايف وسط زخم الحوار عن إتفاقيات تجارية ذات بأس يحاول فريق تشيلسي البريطاني لإتمامها أثناء مدة الانتقالات القادمة، برز اسم لم يكن متوقعًا كليا، لمؤازرة صفوف "البلوز" طوال السيزون الآتي، وشددت الكمية الوفيرة من التقارير أن تحركات الفرقة الرياضية البريطاني صوب التعاقد بصحبته جدية بشكل كبير.

الجزائري بهيج بن رحمة، لاعب نادي برينتفورد الذي ينافس في بطولة منافسات دوري الدرجة الأولى البريطاني، هو الاسم الذي تغير من لاعب مغمور إلى اسم متصرف كثيرا في العدد الكبير من التقارير الأوروبية المرتبطة بكرة القدم، بفضل انتباه تشيلسي الجاد بالتعاقد برفقته.

وشددت إذاعة مونت كارلو الفرنسية اليوم الاثنين أن تشيلسي دخل فعليا في المفاوضات للتعاقد مع بن رحمة، عقب سطوعه الملفت في مسابقات "تشامبيونشيب" طوال الموسمين الأخيرين، واستكمل توثيق الإذاعة الفرنسية أن الاتفاقية التجارية قد تحدث بدل ثلاثين 1,000,000 يورو.

ولا يحتسب تشيلسي الفريق الأوحد المهتم بخدمات بن رحمة بين أندية بريميرليج، إذ يراقبه أرسنال وليستر سيتي أيضًا، وهو الذي قد يشارك في حصول برينتفورد على الثمن المستهدفة مقابل الاستغناء عن خدماته.

ويلعب بن رحمة في مقر الجناح اليسار، مثلما يجيد أيضًا اللعب كجناح أيمن، وقائمة عشرة غايات وصنع 8 أثناء مسابقات "تشامبيونشيب" بالموسم الحاضر.



وبدأ بن رحمة البالغ من السن 24 عامًا مشواره المتخصص بقميص نادي نيس الفرنسي عام 2013، ولعب معارًا بصفوف أنجيه، أجاكسيو وشاتورو، قبل الانتقال إلى صفوف برينتفورد عام 2018 في عملية تجارية لم ينشر الناديان عن مقابلها الجوهري، بل قليل من التقارير نوهت إلى حصول نيس على 1,000,000 يورو.

لم يتأخر الجناح الجزائري في النشر والترويج عن ثمنه بالملاعب البريطانية، إذ لائحة عشرة مقاصد وصنع 15 مقصدًا في "تشامبيونشيب" بموسم 2018/2019، مثلما قائمة مقصدًا في كأس علاقة الاحترافيين، وصنع هدفين في كأس التحالف البريطاني.

ويحتسب بن رحمة الذي وُلد في عين تيموشنت بالجزائر، وهاجر إلى الأراضي الفرنسية في عمر 11 عامًا واحد من أهم المشاركين في انتزاع برينتفورد الترتيب الـ4 بجدول مقر بطولة منافسات دوري الدرجة الأولى، وهو واحد من المراكز المؤهلة لتصفيات "بلاي أوفس" التي تؤهل بطلها إلى بطولة منافسات الدوري البريطاني الرائع.

ويحتل الجناح الجزائري الموهوب الترتيب الـ2 في لائحة أحسن المراوغين بدوري الدرجة الأولى في السيزون الحاضر، بعد أن وقف على قدميه بـ 105 مراوغة ناجحة، مثلما يحتل الترتيب نفسه بين أجود المسددين، إذ قام بتسديد 94 مرة.

على مصر العليا العالمي لم يحظ بن رحمة بفرص جسيمة لتمثيل الفريق القومي لدولته، إذ لعب 3 مرات لاغير بقميص المنتخب الجزائري، كانت عامتها في مناسبات ودية، في مواجهة السنغال عام 2015، وأمام تونس والكونجو في السنة السالف.

المصدر : سكاي نيوز
close