أمسى المراهق لوكا روميرو لاعب نادي ريال مايوركا الإسباني على أعتاب رقم أسطوري في بطولة منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني، بعد أن استدعاه الكابتن فيسنتي مورينو بلائحة الفرقة الرياضية التي تتحضر لمجابهة فياريال، في إطار مسابقات الجولة التاسعة والعشرين.

وفي موقف إشتراكه في لدقيقة واحدة في المؤتمر، سيصبح روميرو البالغ من السن 15 عامًا أدنى لاعب يساهم في تاريخ بطولات الـ "ليجا".

وُلد روميرو في الـ8 عشر من تشرين الثاني عام 2004، بمدينة دورانجو المكسيكية، ولديه الصاعد الموهوب ثلاث جنسيات مغايرة، هي المكسيكية، الأرجنتينية والإسبانية، ومثل المنتخب الأرجنتيني أسفل 17 عامًا في مسابقة واحدة.

وشبهت الكمية الوفيرة من الصحف الإسبانية أهمها آس وموندو ديبورتيفو كيفية لعب روميرو بأسلوب الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة فرقة رياضية برشلونة، ولُقب بميسي الجديد، خاصة مع تمثيله المنتخب الأرجنتيني للناشئين.

انتقل روميرو بمعية أسرته إلى الأراضي الإسبانية في عمر ثلاث سنين، إذ أقامت الأسرة في قرطبة، ويعيش حاليا في مايوركا، بعد أن انتقل إلى ناشئي الفريق في عمر عشرة أعوام، عام 2015.
وتبعًا لمكان "فوتبول إسبانيا" يحصل روميرو على 1000 يورو ليس إلا شهريًا، في حين يتكفل فريقه الإسباني بإيجار شقته وأيضا بالفواتير المتنوعة المرتبطة بمعيشته.
close