يوم حتى الآن الآخر، يتكاثر عدد الأندية العملاقة الراغبة في الاتفاق وتوقيع عقد مع الظهير المغربي أشرف حكيمي، حتى الآن إضائته المبهر بقميص نادي بوروسيا دورتموند الألماني في الموسمين الأخيرين.

وأوشكت إقراض حكيمي البالغ من السن 21 عامًا على الانتهاء، وينتظر فريقه نادي فريق ريال مدريد الإسباني رجوعه إلى صفوفه، بل رحيل الرياضي مطورًا، أمسى الخيار الأكثر قربا، في حضور رفضه القٌعود بديلًا للظهير اليمين الإسباني داني كارفاخال.

ويحتسب الفرنسي زين الدين زيدان الكابتن لنادي نادي فريق ريال مدريد ظهيره الإسباني واحد من أكثر أهمية مركبات النادي، وهو الذي جعل حكيمي يفكر في العروض الجانب الأمامي إليه، في وجود رفضه رأي المكوث كبديل، بعد أن إشراق في بطولة منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني.

جرنال "آس" الإسبانية شددت أن فرقة رياضية بايرن ميونخ ينشد بشدة للتعاقد مع حكيمي، ويتجهز لإغراء الرياضي براتب يتباين بين 6 و7 ملايين يورو، حتى الآن متنافس الرسوم، وهو المرتب الذي يفوق عديدًا ما يتقاضاه الرياضي جاريًا.

واستطردت الجرنال الإسبانية أن انسجام الظهير المغربي مع أجواء "بوندسليجا" قد يشارك في رضى رأي الانتقال إلى بايرن ميونخ، في حين تصعب وظيفة بوروسيا دورتموند في حماية وحفظ خدماته لأسباب مادية.

شارك حكيمي في 19 مقصدًا لصالح بوروسيا دورتموند في السيزون الجاري، إذ لائحة خمسة غايات في بوندسليجا وأربعة في بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا، وصنع 10 مقاصد، ليصير واحد من أكثر أهمية لاعبي ترتيبه دوليًا.

وتتبقى ثلاث سنين في تعاقد حكيمي مع نادي فريق ريال مدريد، وهو الذي يعطي ضخم الحجم العاصمة الإسبانية أريحية هائلة في التصرف مع العروض الواجهة للاعب، ونوهت "آس" على أن نادي فريق ريال مدريد لن يقبل في التفريط في خدمات الرياضي مقابل مِقدار يقل عن ستين 1,000,000 يورو.

مثلما شددت الجريدة نفسها أن ناديي مانشستر يونايتد البريطاني وإنترناسيونالي الإيطالي يستهدفان الاتفاق وتوقيع عقد مع حكيمي، وهو الذي ينبه بمواجهة لاذع، أثناء مدة الانتقالات القادمة.

تقارير مدريدية أيضًا شددت أن فريق مانشستر سيتي البريطاني يريد في الاتفاق وتوقيع عقد مع حكيمي الذي جذبت معدلاته الفريدة أعين الإسباني بيب جوارديولا المدرب الرياضي لحامل لقب بريميرليج، ويظهر السيتيزنز جاهزين لتلبية طلبات نادي فريق ريال مدريد النقدية.

وتحرك حكيمي الوليد في العاصمة الإسبانية إلى أكاديمية نادي فريق ريال مدريد في عمر ثماني سنين، وساهم بقميص الفرقة الرياضية الأضخم عام 2017، ولعب لازمًا في مواجهتين بمشوار نادي فريق ريال مدريد باتجاه التتويج بدوري الأبطال في سيزون 2017/2018، مثلما ساهم في تسع ماتشات ببطولة الدوري في السيزون نفسه، وفهرس هدفين.
close